0

في الأونة الأخيرة  تنشر بعض الصفحات المشبوهة وبعناوين مختلفة ك شاهد إغتصاب هيفاء وهبي أو حتى بعض الخدع ك طريقة لإختراق الفايسبوك أو تبديل شكله أو إضافة كود لزيادة عدد المتابعين أو المعجبين أو إضافة العلامة الزرقاء لحسابك أو صفحتك على الفيس بوك 
وكل ما في الأمر أنه هناك بعد الأكواد لسكريبتات وهي ضارة لي مستعملي الموقع الإجتماعي فايسبوك
طريق إضافة كود لمتصفحك و ذلك من خلال Inspect element كل هذا عبارة عن كود خبيث

 وهذه بعد المعلومات الكود وأضراره على حسابك
هذا الكود يقوم  بمنادات الصفحة الخاصة بالفايسبوك التي تستخدم لمتابعة شخص لحساب أخر على الفايسبوك "abonné" و يتم تحديد البروفايلات مراد أن يقوم الضحية بمتابعتها و ذلك عن طريق إدخال الرقم التعريفي الخاص بها "Id".
رابط الصفحة : https://www.facebook.com//ajax/follow/follow_profile.php

ثم  بعد ذلك يقوم بمنادات الصفحة الخاصة التي توفر خاصية إعجاب الصفحات للمستخدمين "Like" و يتم تحديد الرقم التعريفي للصفحات المراد من الضحية الإعجاب بها.
رابط الصفحة :https://www.facebook.com/ajax/ufi/like.php

الأن يتم بعد ذلك منادات صفحة الخاصة بالتعليقات و جعلها تقوم بعمل تاج "Tag" لكل أصدقائك و وضع تعليق في الموضوع الذي يحتوي على الخدعة مما يجعل كل أصدقائك يزورون الموضوع و فعل نفس الشيء.

كان هذا ما يقوم به هذا الكود الضار لكن يمكن أن تتم برمجته ليحصل على كوكيز "Cookies" الخاص بحسابك و الذي يستخدم من طرف الفايسبوك ليتم التحقق من دخول للفايسبوك و يمكن أيضا إستعماله لإعادة باسوورد حسابك.

 ولتأمين حسابك إذا تم خداعك بهذا الكود إليك هذه الطريقة
 -قم بتغير باسوورد حسابك.
-قم بتفعيل خاصية الدخول بالهاتف في حسابك.
-قم بزيارة الرابط التالى https://www.facebook.com/yourusername/allactivity 
قم بتغير النص المكتوب بالأحمر إلى إسم مستخدم حسابك أو الرقم العريفي لحسابك,ستظهر لك صفحة بكل ما قمت به في حسابك و إبحث عن الإعجابات و تعليقات التي لم تقم بها إحذفها.

شكرا لإهتمامكم بالموضوع,أرجوا نشر الموضوع و إرساله لأصدقائك لتنبيهم من هذا الكود الخبيث.

إرسال تعليق